برمجة

كيف يمكن دمج قالب بلغة html بقالب ووردبريس؟

لدمج قالب HTML بقالب ووردبريس، تحتاج إلى تحويل قالب HTML إلى قالب ووردبريس. هذا يعني أن تأخذ كود HTML الخاص بك وتستخدمه كنقطة انطلاق لإنشاء ملفات قالب ووردبريس. هناك عدة طرق للقيام بذلك، وهذه بعض الأمثلة:

تحويل HTML إلى ووردبريس يدويا: هذه الطريقة هي الأكثر تقنية. إذا اخترت هذا الخيار، ستأخذ كود HTML الحالي وتستخدمه كنقطة انطلاق لإنشاء ملفات قالب ووردبريس. ليست معقدة جدا، خاصة إذا كان لديك خبرة في الترميز. يمكنك القيام بذلك بقليل من HTML و CSS و PHP. الكثير منه هو نسخ ولصق. الجانب السلبي: على الرغم من أنك ستنتهي بقالب ووردبريس يعمل، إلا أنه لن يحتوي على جميع الإمكانات التي يوفرها ووردبريس. على سبيل المثال، ما لم تضفه بعد الحقيقة، سيكون موقعك بدون مناطق الودجات أو القدرة على تغيير قائمتك من لوحة تحكم ووردبريس. على الرغم من أن موقعك سيؤدي مهمته، إلا أنك لن تتمكن من إدارته بالكامل عبر ووردبريس. لهذا السبب، نفضل شخصيا الخيار التالي.

HTML إلى ووردبريس عبر قالب ووردبريس فرعي: في رأينا، هذا هو ربما أسهل وأكثر طريقة معقولة من حيث الجهد والاستثمار المالي. بدلاً من استخدام موقعك الحالي كنقطة انطلاق، تستخدم قالب ووردبريس جاهز بدلاً من ذلك. ثم تضبط فقط تصميمه حتى يشبه موقعك القديم. بفعل ذلك، يمكنك الاستفادة من ووردبريس بشكل كامل مع الحفاظ على مظهر موقعك القديم. كما أنك لن تضطر إلى إضافة ميزات ووردبريس بعد ذلك. بدلاً من ذلك، يمكنك البناء على قالب موجود.

إقرأ أيضا:ما الفرق بين http و https ؟

خطوات دمج القالب في ووردبريس

هذه هي الخطوات التي تحتاج إلى اتباعها:

  • الخطوة الأولى: اختر قالب ووردبريس أصلي: هذا هو القالب الذي ستبني عليه قالبك الفرعي. يجب أن يكون قالباً متوافقاً مع موقعك ومتجاوباً مع جميع الأجهزة. يمكنك اختيار قالب من دليل قوالب ووردبريس أو من مصادر أخرى موثوقة.
  • الخطوة الثانية: أنشئ قالب ووردبريس فرعي: هذا هو القالب الذي ستضيف إليه كود HTML الخاص بك. لإنشاء قالب فرعي، تحتاج إلى إنشاء مجلد جديد داخل مجلد القوالب وإعطائه اسماً يشير إلى القالب الأصلي. على سبيل المثال، إذا كان القالب الأصلي يسمى twentytwentyone، فيمكنك تسمية القالب الفرعي twentytwentyone-child. ثم تحتاج إلى إنشاء ملف style.css داخل المجلد الجديد وإضافة بعض المعلومات الأساسية عن القالب الفرعي، مثل اسمه ووصفه وإصداره ومؤلفه ورابطه. كما تحتاج إلى تحديد اسم القالب الأصلي في حقل Template. على سبيل المثال:
/*
Theme Name: Twenty Twenty-One Child
Theme URI: https://example.com/twenty-twenty-one-child/
Description: A child theme of Twenty Twenty-One
Author: Your name
Author URI: https://example.com
Template: twentytwentyone
Version: 1.0.0
License: GNU General Public License v2 or later
License URI: http://www.gnu.org/licenses/gpl-2.0.html
Text Domain: twenty-twenty-one-child
*/
  • الخطوة الثالثة: استورد style.css من القالب الأصلي: لكي يتم تطبيق التصميم الأساسي للقالب الأصلي على قالبك الفرعي، تحتاج إلى استيراد ملف style.css من القالب الأصلي إلى قالبك الفرعي. لذلك، تحتاج إلى إضافة سطر واحد في أعلى ملف style.css لقالبك الفرعي، كما يلي:

@import url("../twentytwentyone/style.css");

إقرأ أيضا:كيف يمكنني تعلم البرمجة وتطوير مهاراتي في هذا المجال؟
  • الخطوة الرابعة (متابعة): نسخ كود HTML إلى قالب ووردبريس فرعي: هذه هي الخطوة التي ستضيف فيها كود HTML الخاص بك إلى قالب ووردبريس فرعي. لذلك، تحتاج إلى فتح ملفات HTML لقالبك وتحديد الأجزاء التي تريد نقلها إلى قالب ووردبريس. عادة، يمكنك تقسيم ملف HTML إلى ثلاثة أجزاء رئيسية: الرأس (header)، المحتوى (content)، والذيل (footer). ثم تحتاج إلى إنشاء ملفات PHP مطابقة في قالبك الفرعي باستخدام نفس الأسماء: header.php، content.php، و footer.php. ثم تحتاج إلى نسخ كود HTML من كل جزء إلى الملف PHP المناسب. عند نسخ الكود، تحتاج إلى استبدال بعض العناصر بوظائف ووردبريس لجعلها ديناميكية. على سبيل المثال، يمكنك استبدال عنوان الموقع بـ bloginfo(‘name’) ووصف الموقع بـ bloginfo(‘description’). كما يمكنك استبدال قائمة التنقل بـ wp_nav_menu() وإضافة get_header() و get_footer() في ملف content.php لاستدعاء ملفات header.php و footer.php.
  • الخطوة الخامسة: تفعيل قالب ووردبريس فرعي: بعد أن أنشأت ملفات قالبك الفرعي ونقلت كود HTML إليها، يمكنك تفعيل قالبك الفرعي من لوحة التحكم الخاصة بووردبريس. لذلك، تحتاج إلى الانتقال إلى المظهر > القوالب والبحث عن قالبك الفرعي والنقر على تفعيل. ثم يمكنك مشاهدة موقعك لرؤية كيف يبدو.
  • الخطوة السادسة: تخصيص قالب ووردبريس فرعي: في هذه الخطوة، يمكنك تغيير أو إضافة أي شيء تريده في قالبك الفرعي لجعله يشبه موقعك القديم أو لإضافة مزايا جديدة. يمكنك استخدام محرر ووردبريس أو محرر FTP لتغيير ملفات قالبك. يمكنك أيضا استخدام المخصص (Customizer) لتغيير بعض الإعدادات مثل الألوان والخطوط والشعارات وغيرها.
  • في هذه الخطوة، يمكنك تغيير أو إضافة أي شيء تريده في قالبك الفرعي لجعله يشبه موقعك القديم أو لإضافة مزايا جديدة. يمكنك استخدام محرر ووردبريس أو محرر FTP لتغيير ملفات قالبك. يمكنك أيضا استخدام المخصص (Customizer) لتغيير بعض الإعدادات مثل الألوان والخطوط والشعارات وغيرها. كما يمكنك استخدام الإضافات (plugins) لإضافة وظائف جديدة مثل النماذج والشرائح والتجارة الإلكترونية وغيرها.

هذه هي طريقة دمج قالب HTML بقالب ووردبريس عبر قالب ووردبريس فرعي. أتمنى أن تكون قد استفدت من هذا الشرح.????

إقرأ أيضا:كيف يمكنني تحسين مهاراتي في التعامل مع التكنولوجيا والحواسيب؟
تم تحريره بواسطة الذكاء الإصطناعي .لذا هل كان المقال مساعداً؟!
نعملا
السابق
ما هي الفترة الزمنية اللازمة لبناء العضلات؟
التالي
ما هو العدد المناسب للتمارين لبناء العضلات في الأسبوع؟

اترك تعليقاً