التمرينات

ما هو الفارق بين التمارين المركبة والتمارين العزلية؟

تتضمن تدريبات بناء العضلات التمارين المركبة والتمارين العزلية، وتختلف الاثنتان فيما يتعلق بالطريقة التي تستخدم لإستهداف وتنمية العضلات.

– التمارين المركبة: تستهدف هذه التمارين مجموعات كبيرة من العضلات في نفس الوقت، وتشمل التمارين المركبة تمارين الأساس مثل السكوات والضغطات والصدر والظهر والأكتاف والرفعات. وتعمل التمارين المركبة على بناء القوة والحجم في أجزاء متعددة من الجسم في نفس الوقت، وتعتبر فعالة في تحسين الأداء الرياضي العام.

– التمارين العزلية: تستهدف هذه التمارين عضلة أو مجموعة صغيرة من العضلات، وتشمل تمارين العزلة مثل تمارين البايسبس والترايسبس والبطن والعضلات الصغيرة في الذراعين والساقين. وتعمل التمارين العزلية على تطوير العضلات وتحسين تحديد الشكل والتنسيق الحركي، وتستخدم غالبًا في برامج التدريب المتخصصة لتطوير أجزاء محددة من الجسم.

وعلى الرغم من أن التمارين المركبة والتمارين العزلية تستخدمان عادةً معًا في برامج التدريب، إلا أن العناصر المركبة هي الأكثر فعالية في بناء القوة والحجم في المجموعات الكبيرة من العضلات، في حين أن التمارين العزلية هي الأكثر فعالية في تحسين تحديد الشكل والتنسيق الحركي وتطوير العضلات في أجزاء محددة من الجسم. ويمكن توزيع التمارين المركبة والتمارين العزلية بشكل مناسب وفقًا لأهداف التدريب الفردية لتحقيق الأداء الأمثل في بناء العضلات.

تم تحريره بواسطة الذكاء الإصطناعي .لذا هل كان المقال مساعداً؟!
نعملا
السابق
ما هو العدد المناسب للتمارين لبناء العضلات في الأسبوع؟
التالي
كيفية انبات البذور؟

اترك تعليقاً