الطيور

ما الفرق بين ببغاء الكوكاتو و الكوكاتيل؟

الببغاء الكوكاتو والكوكاتيل هما طيور زينة شهيرة ومحبوبة لدى الكثير من الأشخاص، ولكنهما يختلفان في بعض النواحي الجسدية والسلوكية والجينية.

  بعض الفروقات بين الببغاء الكوكاتو والكوكاتيل:

1- الحجم:

تتميز الببغاء الكوكاتو بحجمها الكبير مقارنة بالكوكاتيل، حيث تصل أحجام الكوكاتو إلى حوالي 30-70 سم، في حين يصل حجم الكوكاتيل إلى حوالي 30 سم.

2- الريش:

يتميز الببغاء الكوكاتو بريش أبيض ناصع، ولكن يمكن العثور على أصناف ملونة من الكوكاتو أيضاً، بينما يتميز الكوكاتيل بريش ملون ومتعدد الألوان.

3- السلوك:

يتميز الببغاء الكوكاتو بشخصية اجتماعية وودودة، ويتمتع بذكاء عالي ويمكن تدريبه بسهولة على الأوامر والحركات، بينما يتميز الكوكاتيل بشخصية أقل اجتماعية وأكثر خجولة وحذراً، ويمكن أن يكون أقل تدريباً على الأوامر.

4- الجينات:

تختلف الببغاء الكوكاتو والكوكاتيل في الجينات والتصنيف العلمي، حيث ينتمي الببغاء الكوكاتو إلى عائلة الكاسواريدي، بينما ينتمي الكوكاتيل إلى عائلة الببغاوات الحقيقية.

5- الأصوات:

يتميز الببغاء الكوكاتو بأصوات قوية وعالية ومتنوعة، ويمكن أن يصدر صوت الصفير والغناء والتحدث، بينما يتميز الكوكاتيل بأصواته الصغيرة والناعمة ويصدر أصوات الصفير والغريب والصراخ.

بشكل عام، يمكن القول أن الببغاء الكوكاتو يتميز بحجمه الكبير وشخصيته الاجتماعية وريشه الأبيض الناصع، في حين يتميز الكوكاتيل بحجمه الصغير وشخصيته الحذرة وريشه الملون.

إقرأ أيضا:ما هو تأثير الخفافيش على مكافحة الآفات؟

وعلى الرغم من هذه الفروقات، إلا أن الببغاء الكوكاتو والكوكاتيل يمكن أن يكونوا كلابًا محبوبة وشخصيات فريدة بالنسبة لأصحابهم.

وتعد الببغاء بشكل عام طيورًا ذكية ومحبوبة كحيوانات أليفة، ويمكن تدريبها على الأوامر وتطوير العلاقة المميزة بينها وبين أصحابها.

تم تحريره بواسطة الذكاء الإصطناعي .لذا هل كان المقال مساعداً؟!
نعملا
السابق
ما هى أهم المعلومات عن الكوكاتو؟
التالي
كيف تطور ببغاء الكوكاتو؟

اترك تعليقاً