التمرينات

ما هي الكمية اليومية الموصى بها من تناول البروتينات لبناء العضلات؟

تختلف الكمية اليومية الموصى بها من تناول البروتينات لبناء العضلات حسب عدة عوامل، مثل الوزن الجسماني ومستوى النشاط البدني ونوع الرياضة التي يمارسها الفرد.

ومع ذلك، فإن الجمعية الدولية لتغذية الرياضيين (ISSN) توصي بتناول 1.4-2 جرام من البروتين لكل كيلوغرام من وزن الجسم في اليوم للأشخاص الذين يمارسون التمارين الرياضية المكثفة بانتظام ويرغبون في بناء العضلات. على سبيل المثال، إذا كان وزن الجسم 70 كيلوغرامًا، فإنه يوصى بتناول 98-140 جرام من البروتين في اليوم.

يجب الانتباه إلى أن الكثير من البروتين يمكن أن يؤدي إلى زيادة الوزن والتحمل على الكلى والكبد، لذلك يجب توزيع تناول البروتين على مدار اليوم بشكل منتظم على مدار الوجبات الرئيسية بالإضافة إلى الوجبات الخفيفة. كما ينصح بالتحدث مع خبير تغذية مؤهل لتحديد الاحتياجات الفردية للبروتين والتوصيات الغذائية الأخرى.

البروتينات هي عناصر غذائية هامة لصحة ونمو العضلات، وتلعب دورًا أساسيًا في إصلاح وبناء الأنسجة العضلية المتضررة. وبالتالي، يعتبر تناول كمية كافية من البروتين ضروريًا للرياضيين والأشخاص الذين يرغبون في بناء العضلات.

وتذكر الجمعية الدولية لتغذية الرياضيين (ISSN) أن توزيع البروتين على مدار اليوم يمكن أن يكون مفيدًا لصحة العضلات والأداء الرياضي. ويجب أن يتم توزيع تناول البروتين على مدار اليوم بشكل متساوٍ بدلاً من تناول كمية كبيرة من البروتين في وجبة واحدة، حيث يمكن أن يستفيد الجسم من البروتين المتاح على مدار اليوم.

إقرأ أيضا:ما هي الأطعمة الغنية بالألياف والكربوهيدرات المعقدة التي تساعد على زيادة الوزن؟

وعلاوة على ذلك، يمكن أن يؤدي تناول كميات زائدة من البروتين إلى زيادة الوزن، وتحميل الكلى والكبد، مما يمكن أن يؤدي إلى مشاكل صحية طويلة الأمد. وبالتالي، يجب أن يتم تحديد الاحتياجات الفردية للبروتين والتوصيات الغذائية الأخرى بناءً على العوامل الفردية مثل الوزن والجنس ومستوى النشاط البدني.

إقرأ أيضا:ما هو الفارق بين التمارين المركبة والتمارين العزلية؟

ولا ينبغي الاعتماد على تناول البروتين فقط لبناء العضلات، ويجب توفير الكربوهيدرات والدهون الصحية والفيتامينات والمعادن والألياف الغذائية الأخرى الضرورية لصحة الجسم والأداء الرياضي الجيد.

تم تحريره بواسطة الذكاء الإصطناعي .لذا هل كان المقال مساعداً؟!
نعملا
السابق
ما هو أفضل وقت لتناول البروتينات؟
التالي
هل تؤثر البروتينات على فقدان الوزن؟

اترك تعليقاً