المواد الغذائية

ما هي الأطعمة الغنية بالأحماض الدهنية غير المشبعة التي تساعد على زيادة الوزن؟

تحتوي الأحماض الدهنية غير المشبعة على العديد من الفوائد الصحية، حيث يساعدون على تحسين صحة القلب والشرايين وخفض مستويات الكوليسترول الضار في الجسم. ومن المصادر الغنية بالأحماض الدهنية غير المشبعة التي يمكن تضمينها في نظام غذائي لزيادة الوزن:

1. الأسماك الدهنية: تحتوي الأسماك الدهنية مثل السلمون والتونة والسردين والماكريل على كميات عالية من الأحماض الدهنية غير المشبعة، ويمكن تحضير الأسماك بطرق متنوعة للحصول على الفوائد الصحية وزيادة الوزن.

2. المكسرات والبذور: تحتوي المكسرات والبذور على كميات عالية من الأحماض الدهنية غير المشبعة، مثل زيت الزيتون وزيت الكانولا وزيت اللوز وجوز الهند والبذور الخضراء مثل بذور الكتان والشيا.

3. زيت الزيتون: يحتوي زيت الزيتون على كميات عالية من الأحماض الدهنية غير المشبعة والمضادات الأكسدة، ويمكن استخدامه في تحضير الأطعمة والسلطات.

4. الأفوكادو: يحتوي الأفوكادو على كميات عالية من الأحماض الدهنية غير المشبعة والألياف والفيتامينات والمعادن، ويمكن تناوله كوجبة خفيفة أو إضافته إلى السلطات والوجبات الرئيسية.

5. الصويا: تحتوي الصويا على كميات عالية من الأحماض الدهنية غير المشبعة والبروتين والألياف، ويمكن تناولها في صورة الصويا المطبوخة أو العدس أو الحمص.

يجب على الأشخاص الذين يرغبون في زيادة وزنهم تناول الأحماض الدهنية غير المشبعة بكميات معتدلة وبجانب مجموعة متنوعة من الأطعمة الغنية بالبروتين والكربوهيدرات والفيتامينات والمعادن. وينصح بالتحدث مع الطبيب أو الدايتيشنيست للحصول على توصيات ملائمة للجرعات والأطعمة المناسبة.

إقرأ أيضا:ما هي الأطعمة الغنية بالأحماض الأمينية الكبرى التي تساعد على زيادة الوزن؟
تم تحريره بواسطة الذكاء الإصطناعي .لذا هل كان المقال مساعداً؟!
نعملا
السابق
ما هي الأطعمة الغنية بالأحماض الدهنية المشبعة التي تساعد على زيادة الوزن؟
التالي
ما هي الأطعمة الغنية بالأحماض الدهنية المتوسطة التي تساعد على زيادة الوزن؟

اترك تعليقاً