المواد الغذائية

ما هي الأدوية والمكملات الغذائية التي يمكن استخدامها لزيادة الوزن؟

يمكن استخدام بعض الأدوية والمكملات الغذائية لزيادة الوزن، ولكن يجب استشارة الطبيب قبل استخدام أي نوع منها، حيث قد تسبب بعض الأدوية والمكملات الغذائية تأثيرات جانبية غير مرغوب فيها وتفاعلات مع أدوية أخرى. ومن بين الأدوية والمكملات الغذائية التي يمكن استخدامها لزيادة الوزن:

1. الأنابوليك ستيرويد: تعتبر الأنابوليك ستيرويد من الأدوية التي تساعد على زيادة الكتلة العضلية وبالتالي زيادة الوزن، ولكنها تحتاج إلى وصفة طبية وتسبب تأثيرات جانبية خطيرة.

2. هرمون النمو: يمكن استخدام هرمون النمو لزيادة الوزن والكتلة العضلية، ولكنها تحتاج إلى وصفة طبية ولا ينصح باستخدامها إلا بإشراف طبيب مختص.

3. مكملات البروتين: تعتبر مكملات البروتين من المكملات الغذائية الشائعة التي يمكن استخدامها لزيادة الوزن، حيث تساعد على زيادة كتلة العضلات وتحفيز الشهية.

4. مكملات الكربوهيدرات: تساعد مكملات الكربوهيدرات على زيادة الطاقة وتحفيز الشهية، ويمكن استخدامها لزيادة الوزن.

5. فيتامين د: يمكن استخدام فيتامين د لزيادة الوزن، حيث يساعد على تحفيز الجهاز الهضمي وتحفيز الشهية.

6. مكملات الدهون: تساعد مكملات الدهون على زيادة السعرات الحرارية وبالتالي زيادة الوزن، ولكنها تحتاج إلى استشارة الطبيب قبل استخدامها.

يجب الالتزام بالجرعات المحددة والتحذيرات الموضحة على العبوة، وينصح بالتحدث إلى الطبيب أو الصيدلي للاستشارة قبل استخدام أي نوع من الأدوية والمكملات الغذائية.

إقرأ أيضا:ما هي الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم والفوسفور التي تساعد على زيادة الوزن؟
تم تحريره بواسطة الذكاء الإصطناعي .لذا هل كان المقال مساعداً؟!
نعملا
السابق
كيف يمكن تحسين نوعية النوم لزيادة الوزن؟
التالي
ما هي الأسباب الشائعة لفقدان الوزن وكيف يمكن علاجها؟

اترك تعليقاً