موارد البشرية

كيف يمكن تحسين أداء الموظف الغير متفاني؟

لتحسين أداء الموظف الذي لا يظهر التفاني في عمله ، يمكن اتباع الخطوات التالية:
1- تحديد الأسباب: في البداية، يجب تحديد الأسباب التي تؤدي إلى عدم التفاني في العمل. قد يكون السبب في التقييم السيئ، أو الخلافات في مكان العمل، أو قد يكون هناك عوائق شخصية أو اجتماعية. المهم هو تحديد الأسباب الفعلية.
2- التحدث مع الموظف: يجب مقابلة الموظف وتحدث معه بشكل واضح وصريح حول المشاكل التي تم الكشف عنها، من خلال إستخدام الاتصال التفصيلي باستخدام الرؤى أو بطرق أخرى لإيضاح المشاكل التي يعاني منها.
3- إعطاء الموظف فرصة للتحسين: يتعين على الموظف إعطاء الفرصة للتحسين، عن طريق إعطاء إجازات إضافية ، أو تقديم تدريبات لتحسين المهارات، أو توفير المساعدة الخارجية للقضاء على عوائق شخصية.
4- الدعم المستمر: بمجرد تحسين ظروف العمل للموظف وإزالة العقبات الشخصية والمهنية المحتملة، يتعين تزويده بالدعم اللازم للتحسين المستمر. وعليه، يجب أن يوفر الموارد البشرية في المؤسسة والمديرين الدعم اللازم وتطبيق هذه الإجراءات على نحو فعال.
5- بناء مكافآت تحفيزية: تشجع المكافآت المناسبة الموظفين وتحفيزهم على العمل بجدية والالتزام بالأداء العالي، وبناءً عليه، يجب أن يتم تصميم برامج المكافآت بطريقة دقيقة وفعالة لتحسين أداء الموظفين وتحفيزهم على العمل بجدية، وزيادة تفانيهم في العمل.
تم تحريره بواسطة الذكاء الإصطناعي .لذا هل كان المقال مساعداً؟!
نعملا
السابق
ما هي أفضل الإجراءات لتسوية النزاعات الوظيفية؟
التالي
هل يؤثر الاستقالات المتكررة للموظفين على المنظمة وما هي الحلول المقترحة لهذه المشكلة؟

اترك تعليقاً