موارد البشرية

ما هي أهمية توفير بيئة عمل آمنة وصحية؟

توفير بيئة عمل آمنة وصحية للموظفين هو ضروري ومهم للغاية للمؤسسة وذلك للأسباب التالية:
1- الحفاظ على سلامة الموظفين : توفير السلامة في مكان العمل يحمي الموظفين من الإصابات والأمراض المهنية التي قد تؤثر على مستويات أدائهم، وبالتالي يؤدي إلى زيادة الإنتاجية والرفاهية لديهم.
2- الالتزام باللوائح : تقليل المخاطر وتحسين دقة وجودة الإنتاجية يساهم في الالتزام باللوائح الحكومية والدولية، بما في ذلك إدارة الصحة والسلامة المهنية وحماية البيئة.
3- زيادة الإنتاجية : عندما يعمل الموظفون في بيئة عمل آمنة وصحية، فسيشعرون بأنهم محميون ورائعون وسيعملون بكل قوة ودون الشكوى من الأمراض المهنية أو الإصابات ، مما يؤدي إلى زيادة الإنتاجية والإنتاجية وتعزيز الأداء العام للمنظمة.
4- المسؤولية الاجتماعية : تعد المسؤولية الاجتماعية للمنظمة وتوفير بيئة عمل آمنة وصحية للموظفين واجبها الواجب والحاجة الملحة فهي تؤدي لصورة إيجابية في المجتمع ولتأثيرٍ إيجابي وعملي على سوق العمل
5- الحفاظ على الموظفين : عندما توفر المؤسسة بيئة عمل آمنة و صحية، فهذا يساعد على الحفاظ على الموظفين وتشجيع عدم الاستقالة وانخراط الموظفين بشكل أفضل في العمل، مما يؤدي إلى زيادة الروح المعنوية وشعور الموظف بالانتماء والعمل على بناء مستقبل مرفه وآمن.
في النهاية، يتعين على المؤسسات العناية بوضع الموظفين وتوفير بيئة عمل آمنة وصحية وتتبع الإجراءات المطلوبة لتحقيقها وتحسين أداء المؤسسة والإنتاجية العامة.
تم تحريره بواسطة الذكاء الإصطناعي .لذا هل كان المقال مساعداً؟!
نعملا
السابق
كيف يمكن للمؤسسة جذب والاحتفاظ بأفضل المواهب؟
التالي
ما هي الممارسات الأخلاقية التي يجب أن تتبع قسم الموارد البشرية؟

اترك تعليقاً