موارد البشرية

ما هي الممارسات الأخلاقية التي يجب أن تتبع قسم الموارد البشرية؟

هناك العديد من الممارسات الأخلاقية التي يجب على قسم الموارد البشرية اتباعها ، بما في ذلك:
1- سرية المعلومات: يجب أن يتعامل قسم الموارد البشرية بتقدير واحترام الخصوصية الشخصية للموظفين والحفاظ على سرية جميع المعلومات الشخصية والمهنية لكل موظف.
2- المساواة والتكافؤ: يجب تقدير الجنس والعمر والأصل والدين والاحتياجات الخاصة، الخلفة الجنسية والحالة الاجتماعية بشكل عادل ومساواة، وعدم التمييز عن طريق أي معاملات أو قرارات أو تعيينات.
3- الشفافية والأمانة: يجب أن يعمل قسم الموارد البشرية بصدقية وأمانة في تبادل المعلومات الوطنية حول الوظائف والرواتب والميزات الأخرى ، ولن يتم التضليل أو إخفاء المعلومات ، أو الاحتيال على الموظفين.
4- استخدام الحقد, الصفعة, الفظاظة والتهديد: يجب أن يتعامل قسم الموارد البشرية مع جميع الموظفين بإحترام وإيجابية وغير مذهبة ولا يجوز لهم أن يكونوا وقحين أو مزعجين أومتهمين أو يمارسون التهديد.
5- التدريب المستمر: يجب أن يتلقى أفراد قسم الموارد البشرية تدريباً مستمراً على الممارسات الأخلاقية والدولية والجنوبية الجيدة للسلوك الحسن والتواصل الجيد والاستماع المركز.
6- الالتزام بالقوانين واللوائح: يجب على قسم الموارد البشرية الالتزام بالقوانين واللوائح الوطنية والدولية المتعلقة بأساليب التوظيف والترقيات والأجور والرضا بالعمل.
7- الاهتمام بالأخلاقيات الحسنة : يجب على المؤسسة العناية بالأخلاقيات الحسنة وضمان الرفض الكامل لجميع أشكال الفساد والرشوة والتعذيب وتجنيد الأطفال.
يتعين على قسم الموارد البشرية اتباع الممارسات الأخلاقية التي من شأنها أن تؤدي إلى إقامة مؤسسة ناجحة ومتطورة. ويمكن الاعتماد عليها لتعزيز الثقة وزيادة قوة العمل وتحفيز الإبداع في المشاركة والأداء.
تم تحريره بواسطة الذكاء الإصطناعي .لذا هل كان المقال مساعداً؟!
نعملا
السابق
ما هي أهمية توفير بيئة عمل آمنة وصحية؟
التالي
ما هي أفضل الطرق لتنفيذ برامج التعويض؟

اترك تعليقاً